منتديات قبيلة مراد Murad Tribe
الإمامة عند الرافضة -- Hghgn10
.:|منتديات قبيلة مراد|:.
انشاء الله قريباً يتم افتتاح موقع قبيلة مراد مدفوع التكاليف على الرابط التالي :
WWW.Muradtribe.COM
ترحب بكم
منتديات قبيلة مراد Murad Tribe
الإمامة عند الرافضة -- Hghgn10
.:|منتديات قبيلة مراد|:.
انشاء الله قريباً يتم افتتاح موقع قبيلة مراد مدفوع التكاليف على الرابط التالي :
WWW.Muradtribe.COM
ترحب بكم

منتديات قبيلة مراد Murad Tribe

منتديات قبيلة مراد - مذحج
 
الرئيسية|الموقع الرسمي|أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الإمامة عند الرافضة --

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
المعتزبالله المرادي
~{مراقب عام}~
~{مراقب عام}~
المعتزبالله المرادي


عدد المشاركات عدد المشاركات : 257
تاريخ الانظمام : 11/01/2011
نقـاطك : 447

التقــييم : 0
التواجد اليمن
دولتي : اليمن
الجنــس : ذكر
هوايتي : الصيد والمقناص

المهنـة : طالب
المزاج : الإمامة عند الرافضة -- D2ea2811
my mms : لتغيير صوره sms الخاصه بك من لوحه تحكمك عدل رابط الصوره برابط الصوره التي تريد ان تطلع

الاضافات
نشر المواضيع: الإمامة عند الرافضة -- Button1-share
منتديات قبائل مراد الرسمية:






الإمامة عند الرافضة -- Empty
مُساهمةموضوع: الإمامة عند الرافضة --   الإمامة عند الرافضة -- Icon_minitimeالثلاثاء يناير 25, 2011 11:45 am


الإمامة عند الرافضة --



الإمامة تعد ركنا من اركان الإيمان عند الشيعة الرافضة , بل إن ايمان المرء- عندهم – لا يتم إلا باعتقادها , ولا يقبل منه عمل إلا بتحقيقها , والامامه عندهم محصورة في الوحي , بمعني أنها وصايه من النبي (صلي الله عليه وسلم ) وإذا تولاها غير المنصوص عليه – بزعمهم – يجب تكفيره والبراءة منه . وأول من اظهر هذا المعتقد عند الرافضه هو ابن سبأ الذي كان في يهوديته يري أن يوشع بن نون هو وصي موسي علية السلام , فلما اسلم أظهر هذة المقالة في علي بن ابي طالب . (رجال الكشي ص 101) .والمقالات والفرق للقمي ص20) والإمامة عند الرافضة منصب إلهي كالنبوة فكما ان الله سبحانة يختار ما يشاء منعباده للنبوةوالرسالة ,ويؤيده بالمعجزة التي هي كنص من الله عليه , فكذلك يختار للإمامة من يشاء ويأمر نبية بالنص علية وأن ينصبه إماما للناس من بعده ( الشيعة وأصولها ص 58 ) ومما يجب ملاحظته في هذا الصدد أن الرافضه يرون الإمامه كالنبوة, فكما ان الله اختار من خلقه انبياء , فيختار سبحانه منهم أئمة , وينص عليهم ويُعلم الخلق بهم , ويقيم بهم الحجج , ويؤيدهم بالمعجزات , وينزل عليهم الكُتب , ويوحي اليهم , ولا يقولون او يفعلون إلا بأمر الله ووحيه , وفي هذا يقول المجلسي في – بحار الانوار – لا يصل عقولنا فرق بين النبوة والإمامة .

منزلة الإمامة عند الرافضة وحكم من جحدها

يقول الكليني عن ابي جعفر : بني الاسلام علي خمس : الصلاة, والزكاة ,والصوم , والحج , والولاية , ولم ينادي بشئ كما نودي بالولاية.
يقول المجلسي : لا ريب أن الولاية والاعتقاد بإمامة الأئمة أصل من اصول الدين , ولا يجوز فيها تقليد الآباء والأهل المربين مهما عظموا , بل يجب النظر فيها كما يجب النظر في التوحيد والنبوة , بل يمتد الأمر الي ادعائهم أن النبي صلي الله عليه وسلم حينما عرج به أوحي الية بالولاية لعلي اكثر مما أوصي بالفرائض . والامامة بهذه المنزلة هي الحد بين الإيمان والكفر في معظم كُتب الرافضة وأقوال أئمتهم .
يقول ابن القمي – واعتقادنا فيمن جحد إمامة أمير المؤمنين علي كمن جحد نبوة جميع الأنبياء , ومن اقر بأمير المؤمنين علي وأنكر واحدا من بعده من الائمة, كمن أقر بجميع الانبياء وأنكر نبوة محمد صلي الله عليه وسلم , ولذا لا فرق عند البحراني بين من كفر بالله سبحانه ورسوله وبين من كفر بالأئمة لانها من اصول الدين ( الحدائق الناضرة 18/153 ) . وجاهد الإمامة يخلد في النار عند المجلسي , إذ يقول إن اطلاق لفظ الشرك والكفر علي من لم يعتقد إمامة أمير المؤمنين علي والائمة من ولده تدل علي ان منكرها يُخلد في النار – (بحار الانوار 23/390 ) ويذهب ابن المطهر إلي ان الإمامة لطف والنبوة لطف خاص لإمكان خلو الزمان من نبي حي بخلاف الإمام ,وانكار اللطف العام شر من من إنكار اللطف الخاص , والزمان لا يخلو عندهم من إمام , وإنكار ذلك أشد كفرا من اليهود والنصاري , ولذا فالإيمان بالإمام الغائب ( المهدي المنتظر ) من اسس عقيدتهم ومنكره كافر لا شك في كفره , مع ان بعض علماء الشيعة وبعض محققي الانساب يرون أنه لم يولد اصلا . ويغالي نعمة الله الجزائري عندما يعلن انفصال الشيعة عن المسلمين بسبب قضية الإمامة فيقول ( لم نجتمع معهم علي إله ولا نبي ولا إمام , ذلك لانهم يقولون : إن نبيهم محمد صلي الله عليه وسلم وخليفته من بعده ابو بكر , ونحن لا نقول بهذا الرب , ولا بذلك النبي بل نقول : إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا ). ( الانوار النعمانية-2/297 ). وترتب علي هذة أن من انكر واحدا من أئمتهم الإثني عشر حكموا عليه بالكفر واللعن والرده والخلود في النار ,فجميع فئات المسلمين عدا الاثني عشرية عندهم كفار , ولذا نتناول تكفيرهم كلا من :

1— الصحابة الاطهار رضوان الله عليهم


وحول هذا المعتقد يذكر شيخ الاسلام – رحمه الله – ان الرافضة تقول ( إن المهاجرين والأنصار كتموا النص فكفروا إلا نفر قليلا ) ويقول القاضي عبد الجبار : ( أما الإمامية فقد ذهبت إلي أن الطريق إلي إمامة إثني عشر النص الجلي الذي يكفر من انكره ويجب تكفيره , فكفروا لذلك صحابه النبي صلي الله عليه وسلم )


2 — أهل البيت

والحكم بالكفر والردة لكل الصحابة عدا سبعة علي افضل تقدير ليس فيهم احد من أهل بيت النبي صلي الله عليه وسلم سوي علي رضي الله عنه وأهل البيت النبوي من زوجات الرسول صلي الله عليه وسلم وقرابته يدخلون في حكم الرافضة بالكفر علي جميع الصحابة , مع انهم يزعمون التشيع لأهل بيت رسول الله صلي الله عليه وسلم فيا عجبا من تناقض القوم الذين ينفذون أغراض أعداء الإسلام لأنهم صناعتهم !! وقد خصت الرافضة بالطعن والتكفير جمله من أهل بيت الرسول صلي الله عليه وسلم كعم النبي صلي الله عليه وسلم العباس رضي الله عنه , حتي زعموا أن الله أنزل فيه قوله سبحانه, (وَمَن كَانَ فِي هَـذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الآخِرَةِ أَعْمَىوَأَضَلُّ سَبِيلاً )الإسراء72 وابنه عبد الله بن العباس حبر الأمة وترجمان القرآن الذي خصوه باللعن وبأنه سخيف العقل . ( اصول الكافي 1/ 247 ) . وقد جاء في الكافي وفي رجال الكشي : ( اللهم العن ابني فلان وأعم ابصارهما , كما عميت قلوبهما, واجعل عمي أبصارهما دليلا علي عمي قلوبهما ) ( رجال الكشي ص52 ) وعلق علي هذا شيخهم حسن المصطفوي فقال : هما عبد الله بن عباس وعبيد الله بن عباس ( اصول الشيعه الامامية 2/ 892 ) وبنات النبي صلي الله عليه وسلم يشملهن سخط الشيعه الاثني عشرية وحنقهن عدا فاطمة رضي الله عنها وقد ذكر صاحب الكافي أن كل من لم يؤمن بالاثني عشر إماما فهو كافر , وان كان علويا فاطميا ( اصول الكافي 1/372 ) كما كفروا أمهات المؤمنين ازواج رسول الله صلي الله عليه وسلم ولم يسثنوا واحدة منهن في نصوصهم , بيد انهم خصوا عائشة وحفصة رضي الله عنهما بالذم واللعن والتكفير , وقد ذكر القمي في تفسيره الذي يعد أصول التفاسير عندهم قذفا شنيعا لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها يتضمن تكذيب القرآن , وقد ذكر الحافظ ابن كثير في تفسير سورة النور أن من قذف عائشه بعد ان اثبت القرآن برآءتها فهو كافر معاند للقرآن , وذكر القرطبي أن كل من سبها مما برأها الله منه مكذب لله ومن كذب الله فهو كافر ( تفسير القرطبي 12/ 206 ) .


3-- خلفاء المسلمين وحكوماتهم


فكل راية ترفع قبل رايه القائم صاحبها طاغوت وإن كان رافعها يدعوالي الحق ولذا فكل حكومة غير الحكومة الإماميه الرافضية باطله , وصاحبها ظالم طاغوت يُعبد من دون الله , ومن يبايعه فإنما يعبد غير الله . ( راجع بحار الانوار 147/ 113 )


4 – الحكم علي الامصار الإسلامية بأنها دار كفر


يذهب الرافضة إلي تكفير وسب بلاد المسلمين وتكفير اهلها , لا سيما مكة والمدينة وأرض الشام , ففي أصول الكافي : ان اهل مكة ليكفرون بالله جهرة وإن أهل المدينة أخبث من اهل مكة سبعين ضعفا ( الكافي 2/409 ) وكذا قالوا عن اهل الشام هم شر من اليهود والنصاري , اما اهل مصر فهم ملعونين علي لسان داود عليه السلام , وعندما غضب الله علي بني إسرائيل أدخلهم مصر ,وعندما رضي الله عنهم أخرجهم منها إلي غيرها . وقالوا ايضا : بئس البلاد مصر , فانها سجن من سخط الله عليه من بني اسرائل , والمكثفيها يورث الدياثة ( بحار الانوار 6/211 ) . هذا مع ان النبي صلي الله عليه وسلم أوصي باهل مصر كما بوب الامام مسلم في صحيحه .

من ثمار الكتب وقطوفها

منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قناص مراد
~{مؤسس الموقع}~
~{مؤسس الموقع}~
قناص مراد


عدد المشاركات عدد المشاركات : 1943
تاريخ الانظمام : 07/07/2009
العمر : 34
نقـاطك : 4320

التقــييم : 1
التواجد مــ{جبل مراد}ــأرب
دولتي : اليمن
الجنــس : ذكر
هوايتي : الرياضة

المهنـة : برمجي
المزاج : الإمامة عند الرافضة -- De77ea10
my mms : الموقع الرسمي لقبائل مراد

الاضافات
نشر المواضيع: الإمامة عند الرافضة -- Button1-share
منتديات قبائل مراد الرسمية:






الإمامة عند الرافضة -- Empty
مُساهمةموضوع: رد: الإمامة عند الرافضة --   الإمامة عند الرافضة -- Icon_minitimeالجمعة يناير 28, 2011 7:00 am

سلمت والله اخي المعتز بالله المرادي
انت مميز ومهتم الله يعيك العافيه ومنتظرين من هم بمثلك
ومنتظرين جديدك
والى الامام
منتظرين ابناء قبيلة مراد يدعمون منتديات قبيلة مراد

سلامي للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://moorad.own0.com
 
الإمامة عند الرافضة --
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قبيلة مراد Murad Tribe :: ~{المنتديات العامه}~ :: المنتدى الاسلامي | Islamic Forum-
انتقل الى:  
منتديات قبيلة مراد | موقع قبيلة مراد | المنتدى الاسلامي | الاناشيد | صور اسلاميه | القران الكريم |منتدى الترحيب | منتدى القبائل العام | قبيلة عبيده | قبيلة العوالق | قبيله العوابثه | قبيله بلحارث | قبيله همام | قبيله اين | قبيله الكرب | قبيله بني هاجر | قبيله قحطان | قبيله عتيبه | قبيله يام | قبيله دهم | قبيله جهم | قبيله الشميسات | قبيله وايله | قبيله نهد | قبيله بلعبيد | قبيله البريكي | قبيله همام | قبيله ال اسحاق | قبيله المشاجر | قبيله بني رشيد | قبيله السلاهبه | قبيله العبيد | قبيله الفضلي | قبيله المساعيد | قبيله بني خالد | قبيله بني صخر | قبيله عنزه | قبيله زعب | قبيله العوازم | قبيله مطير | قبيله شهران العريضه | قبيله بني لام | قبيله الشرارات | قبيله شمر | قبيله الدواسر | قبيله حرب | قبيله الحداء | قبيله قيفه | قبيله بني ظبيان | قبائل اخرى | شخصيات تاريخيه | قبيلة مراد العام | شخصيات قبيلة مراد | اخبار قبيلة مراد | عادات وتقاليد قبيلة مراد | منتدى الشعر | منتدى الادب | منتدى وزاره التربيه والتعليم | منتدى الكتاب | منتدى البحوث | منتدى الطب | طب الاعشاب | منتدى الاسرة والطفل | منتدى القصص والروايات | منتدى البرامج | الماسنجر | طلبات البرامج | منتدى الكومبيوتر | خلفيات ثيمات الكومبيوتر | منتدى البرامج المشروحه | منتدى الجوال | منتدى التصميم | رسائل الجوال | ثيمات الجوال | العاب الجوال | منتدى الالعاب | منتدى الرياضه | كورة يمنيه | منتدى الفيديو | منتدى الصوتيات والمرئيات الشعبيه | منتدى المسلسلات والبرامج | الالعاب والمسابقات | الضحك والفرفشه | منتدى السياحه | منتدى السياسه | منتدى الاخبار والحوادث | منتدى القرارات | مساعده الاعضاء | منتدى المشرفين | الارشيف | قسم مواضيع التغذية | Forum Topics RSS & Feed |
جــميــع الحقـــوق مـــحفـــوظـــة لــمــوقــع قـبــائـــل مــــراد
Copyright©2010 - 2021